Rumored Buzz on الأغذية العضوية

Wiki Article



وتُعزي الأسعار العالية جزئيًا إلى أساليب زراعية أكثر تكلفة.

هو الطعام الذي ينتج بطريقة صديقة للبيئة ولا يحتوي على تلك الإضافات الصناعية مثل المبيدات أو المخصبات الكيميائية.

المعادن السامة. الكادميوم مادة كيميائية سامة توجد بشكل طبيعي في التربة وتمتصها النباتات. وقد أظهرت الدراسات وجود مستويات أقل بكثير من الكادميوم في الحبوب العضوية -لا في الفواكه والخضراوات- عند مقارنتها بالمحاصيل المزروعة بالطرق المعتادة (التقليدية).

البيولوجي وصحة التربة وتقليل التلوث البيئي. يتمتع الغذاء العضوي بشعبية متزايدة

جنبا إلى جنب مع الفوائد الصحية والبيئية الناتجة عن تربية واستهلاك الأغذية العضوية يجب أن نأخذ بعين الاعتبار، ان المنتجات العضوية ما تزال أغلى على الرغم من انها أصبحت توزع أيضا في المتاجر العادية وأيضا بأسعار معقولة. كذلك، من أجل خفض التكاليف يمكن الانضمام لجمعية تعاونية عضوية، مما يسمح بالشراء المباشرة من المزارعين بأسعار أقل.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المنتجات الغذائية يجب أن تكون خالية من المواد المضافة الصناعية، مثل؛ المحليات الصناعية، أو المواد الحافظة، بالإضافة إلى المواد الملونة، والمنكهات، والغلوتامات أحادية الصوديوم ليتم إطلاق مصطلح عضوي عليها.[٢]

تعني كلمة "عضوية" الطريقة التي يتبعها المزارعون في زراعة المنتجات الزراعية ومعالجتها. وتشمل هذه المنتجات الفاكهة والخضراوات والحبوب ومشتقات الحليب، مثل الحليب والجبن، واللحوم. صممت ممارسات الزراعة العضوية لتحقق الأهداف التالية:

الفرق بين الغذاء العضوي وغير العضوي هناك بعض التساؤلات التي تدور حول كيفية التعرف على الغذاء والأطعمة العضوية والتفرقة بينها وبين الأطعمة غير العضوية، وتتمثل الإجابة فيما يلي:

تُكلِّف عمليات الفصل والمناولة اللاحقة للحصاد مبالغ إضافية؛ نظراً للفصل الإلزامي بين المنتجات العضوية والتقليدية.

هذه الزراعة لا تستخدم المبيدات الحشرية والأسمدة التقليدية وتلزم بالحرص الشديد في جميع مراحل معالجة المنتجات، تحضيرها ونقلها.

يتجه الكثيرون في الآونة الأخيرة لشراء الغذاء العضوي، اعتقادًا بأنه صحي أكثر وآمن وذو طعم أفضل، وفي هذا المقال سنتحدث عن مزايا وعيوب وكيفية شراء هذه النوعية من الأغذية.

يُمكن أن تحتوي بعض الأطعمة العضوية على مستويات أعلى من بعض المعادن، مثل؛ الفسفور، والمغنيسيوم، والحديد، بالإضافة إلى فيتامين ج.

اكتشف الفرق بين الأطعمة العضوية ونظائرها التي تزرع بالطرق التقليدية عندما يتعلق الأمر بالتغذية، والأمان، والثمن.

الطعام العضوي لا تعرّف على المزيد يتعرض إلى غاز النُّضْج أو الغاز الذي يسرع من عملية النُّضْج في الفواكه والخضروات الغير عضوية.

Report this wiki page